مهارات اللغة

قاموس أكسفورد المصور ” عربي – انجليزي “

ث يعتبر قاموس أكسفورد المصور أحد أهم الأدوات التي يعتمد عليها دارسو اللغة الإنجليزية من مختلف المستويات، فهو لا يقتصر على تقديم معاني الكلمات فحسب، بل يقدمها في سياقها الطبيعي من خلال الصور التوضيحية، مما يسهل عملية الحفظ والفهم. في هذا المقال، سنتعرف على مميزات هذا القاموس وأهميته في تعلم اللغة الإنجليزية.

مميزات قاموس أكسفورد المصور

يتميز القاموس بتعابير بسيطة وواضحة ومناسبة للمستخدمين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء. الرسوم التوضيحية الملونة عالية الجودة والملونة تجعل من السهل والسريع فهم المعنى.

كما يغطي مجموعة واسعة من المواضيع، من المفردات الأساسية إلى المصطلحات التقنية. وايضًا يحتوي على مجموعة متنوعة من الأمثلة على الجمل لاستخدام الكلمات في سياقات مختلفة، كما ان القاموس منظم بطريقة منطقية وسهلة الاستخدام، مما يسمح للمستخدمين بالعثور على الكلمة التي يبحثون عنها بسرعة وسهولة.

كما تم تحديث القاموس بانتظام ويحتوي على أحدث الكلمات والعبارات المستخدمة في اللغة الإنجليزية وهو متوفر بالعديد من اللغات، بما في ذلك العربية، ويمكن استخدامه من قبل مجموعة كبيرة من المستخدمين.

أهمية قاموس أكسفورد المصور في تعلم اللغة الإنجليزية

  • توسيع المفردات بشكل كبير، وذلك من خلال التعرف على كلمات جديدة ومعانيها في سياقات مختلفة.
  • تساعد الصور التوضيحية على ربط الكلمة بصورتها المرئية، مما يساعد على تحسين النطق.
  • فهم النصوص المكتوبة بشكل أفضل، وذلك من خلال التعرف على معاني الكلمات غير المألوفة.
  • تحسين مهارات التحدث من خلال توفير أمثلة جمل متنوعة لاستخدام الكلمات في سياقات مختلفة.

كيف تطوّر مستواك في استخدام القاموس؟

1 – اجعل القاموس روتينًا يوميًا. بالإضافة إلى البحث عن الكلمات الصعبة، ابحث أيضًا عن الكلمات الشائعة واستكشف معانيها واستخداماتها المختلفة.

2 – عندما تجد كلمة ما في القاموس، انظر إلى أمثلة الجمل. ستساعدك هذه الأمثلة على فهم كيفية استخدام الكلمة في سياقات مختلفة. حاول أيضًا ربط الكلمة الجديدة بالكلمات الأخرى ذات الصلة، مثل المترادفات والمتضادات والمشتقات.

3 – اصنع بطاقات الكلمات الخاصة بك. اكتب الكلمة الجديدة على جانب واحد والمعنى وأمثلة على الجمل وغيرها من المعلومات ذات الصلة على الجانب الآخر. اكتب الكلمات الجديدة في دفتر ملاحظات. يمكنك أيضًا إضافة صور أو رسوم توضيحية لربط الكلمة بصورتها الذهنية.

4 – ومن ثم استخدم الكلمات الجديدة في المحادثة اليومية واكتب جملك الخاصة باستخدامها.

5 – يساعدك تعلم أصول الكلمات الإنجليزية على فهم معنى العديد من الكلمات المشتقة منها والتعرف على مرادفات ومتضادات الكلمة التي تتعلمها. سيساعدك ذلك على بناء مفرداتك وفهم المعنى الدقيق للكلمة.

رابط القاموس من هــــــــــــــــــنا

” مرر للأسفل بعدها اضغط على تحميل من مكتبة نور – تم رفع الكتاب بموافقة اصحابه “

اقرا ايضا : كورس اللغة الإنجليزية مستوى متوسط من جامعة اوكسفورد العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى