مهارات اللغة

اختبار اللغة الإنجليزية من جامعة أكسفورد مجانًا وللجميع

اختبار اللغة الإنجليزية من جامعة أكسفورد ، تعتبر جامعة أكسفورد واحدة من أعرق الجامعات في العالم، وبالتالي فإن اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بها يحظى بأهمية كبيرة. يهدف هذا الاختبار إلى تقييم مستوى الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بالجامعة، والتأكد من قدرتهم على متابعة الدراسة باللغة الإنجليزية. في هذا المقال، سنتناول تفاصيل حول هذا الاختبار، وكيفية الاستعداد له، وأهم النصائح لتحقيق أفضل النتائج.

ما هو اختبار اللغة الإنجليزية من جامعة أكسفورد ؟

يعد اختبار أكسفورد لإتقان اللغة الإنجليزية جزءاً لا يتجزأ من عملية قبول الطلاب الدوليين. والغرض من الاختبار هو قياس مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية في مجالات الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة. وقد صمم الاختبار ليعكس المهارات اللغوية المطلوبة للدراسة في بيئة أكاديمية عالية المستوى.

  • ويعتبر اختبار أكسفورد المعيار العالمي لقياس الكفاءة في اللغة الإنجليزية، مما يجعل نتائجه موثوقة.
  • كما صمم الاختبار ليغطي جميع المهارات اللغوية اللازمة للنجاح في الجامعة.
  • ويمكن إجراء الاختبار في العديد من مراكز الاختبار في جميع أنحاء العالم والتسجيل بسيط.

كيف أستعد للاختبار؟

تعرف على بنية الاختبار وأنواع الأسئلة المطروحة في كل قسم ومن ثم أكمل بعض نماذج الاختبارات التدريبية والاختبارات التمهيدية، ركز على القراءة، والاستماع إلى المواد الصوتية والتدرب على الكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية لتحسين مهاراتك في الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة وسوف يساعدك الالتحاق بدورة تحضيرية على فهم الامتحان بشكل أفضل وتحسين أدائك.

كما لا تترك المذاكرة لآخر لحظة، بل خصص وقتًا كافيًا للدراسة والمراجعة وتعلم كيفية إدارة وقتك أثناء الاختبار، وتأكد من الإجابة على جميع الأسئلة في الوقت المحدد.

كما ان الثقة بالنفس عامل مهم في تحقيق النجاح، لذا حاول أن تكون واثقًا من قدراتك وقبل الإجابة على أي سؤال، اقرأ التعليمات بعناية لفهم ما هو مطلوب منك.

خطوات إجراء الإختبار 

اختر من هنا المهارة ألي تحب تختبر حالك فيها

1 – انتقل إلى موقع جامعة أكسفورد للغة الإنجليزية.
2 – ومن ثم اختر المهارة ألي تبي تختبر حالك فيها ( قراءة – مفردات – استماع – تحدث )
3 – سوف يطرح عليك الاختبار مجموعة من الأسئلة في كل مجال من مجالات المهارات الأربعة، وسوف تحتاج للإجابة على الأسئلة في غضون 30 دقيقة.

رابط الإختبار من هــــــــــــــــــــنا

اقرا ايضا : ملف أهم 3000 كلمة في اللغة الإنجليزية من جامعة Oxford

زر الذهاب إلى الأعلى