أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا

أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا
أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا

قائمة أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا

 

الحصول على كورسات إنجلش أون لاين لتعلم اللغة الإنجليزية، أصبحت متاحة للجميع حيث أصبحت  اللغة الإنجليزية  الآن، الأوسع انتشاراً حول العالم كما أنها لغة التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في كافة المجالات، بناء على ذلك فإن الحصول على كورسات انجلش اون لاين والعمل على تطوير مهاراتك اللغوية قد يكون بمثابة دفعة للأمام تساهم في تغيير مسار حياتك بالكامل.

 

أصبح المستقبل المهني والتعليمي مرهوناً بمدى إجادة الشخص للغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية من أهم اللغات الموجود، فقد أصبحت لغة العلم، وأصبح ليس تعلمها فققط، بل إتقانها ضرورة مُلحة علينا جميعًا، وخصوصًا الشباب، فنحن نرى أنها أصبحت شرطًا في أشياء كثيرة، فكل فرص العمل مثلًا تتطلب إتقان اللغة الإنجليزية، أو على الأقل يكون مستواك جيدًا فيها، وكذلك المنح الدراسية، كما إن أغلب المواد العلمية والمجالات أصبحت باللغة الإنجليزية.

ولكن قد تواجهنا بعض المشاكل مثل التكلفة العالية لكورسات اللغة الإنجليزية، وقد حرصنا في مقالنا هذا على ترشيح أفضل الكورسات التي ستساعدك على تعلم اللغة وأساسياتها، وكذلك ستعلو بمستواك حتى الاحتراف

 

أهمية تعلم اللغة الانجليزية؟

  1. اللغة المعتمدة رسمياً

تكمن أهمية اللغة الإنجليزية في كونها اللغة الرسمية لثلاث وخمسين دولة حول العالم، بما فيهم: أستراليا  وإيرلاندا، وكينيا، ومالاوي، وسنغافورة، وأفريقيا الجنوبية، والمملكة المتحدة، ممّا يجعلها من أكثر اللغات تكلماً في العالم، حيث يتحدث بها 400 مليون شخص، لذلك يعتبر إتقانها فرصة حقيقية للتواصل مع هذا الكم من الأشخاص الجدد.

 

  1. اللغة العالمية لإدارة الأعمال

تعتبر الإنجليزية اللغة العالمية لإدارة الأعمال، كما توظّف العديد من الشركات العالميّة العملاء الذين يتحدثون بها، حيث أصبحت هذه اللغة هي المعتمدة في المقابلات التوظيفية، لذلك فاكتسابها يساعد على تأهيل الشخص للوظيفة المقدّم لها، بحيث تعتمد معظم الشركات هذه اللغة كلغة موحدة لتسهيل التعامل فيما بينها.

 

  1. لغة الإنترنت

تعدّ اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات التي تنتشر بها الموضوعات على الإنترنت قبل أيّ لغة أخرى، حتى أنّها تستعمل في البرامج، والتحديثات، والتطبيقات، وأيضاً في الكتيّبات، والإرشادات، والمنشورات التي تتعلّق بالتكنولوجيا.

 

  1. صناعة وسائل الإعلام

أغلب الأفلام في العالم تصنع باللغة الإنجليزية، فإذا لم يكن الشخص متقناً لهذه اللغة فسوف يحتاج إلى قراءة نصوص الترجمة أو سماع الأصوات المدبلجة، إضافةً إلى ذلك فإنّ أفضل الكتب، والأغاني، والمسلسلات التلفزيونية المسلية موجودة باللغة الإنجليزية.

 

  1. الحصول على فرص عمل خارج البلاد

عند الرغبة في الدراسة، أو العمل، أو السكن في دولة تتحدّث باللغة الإنجليزية، يجب تقديم امتحان تقييم مستوى اللغة الإنجليزية IELTS الأمر الذي يزيد من فرصة الحصول على عمل أو فرص دراسية ممتازة، كما تشترط بعض الدول مثل: أستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة إتقان اللغة الإنجليزية من حيث المحادثة، والكتابة، والقراءة، والاستماع، كشرط أساسيّ للحصول على تأشيرة الهجرة لهم.

 

  1. اللغة الإنكليزيّة هي إحدى أكثر اللغات المحكيّة انتشارًا

 

لماذا تُعتبر اللغة الإنكليزيّة على هذا القدر الكبير من الأهميّة؟ واحدٌ من كلِّ خمسةِ أشخاصٍ في العالم يجيدُ التحدث أو على الأقل فهم اللغة الإنكليزيّة. يوجدُ ما يزيدُ عن 400 مليون ناطقٍ باللغة الإنكليزيّة بالإضافةِ إلى أنّها إحدى اللغات الرسميّة أو الرئيسيّة المحكيّة في أكثرِ من 50 بلدًا. في حين أنّ لدى اللغة الصينيّة، والإسبانيّة، والفرنسيّة وحتى الروسيّة والألمانيّة الكثير من المتكلمين بها (لغتهم الأم) ومع اتساع أهميّة هذه اللغات في العقود القليلة الماضية، بقيت اللغة الإنكليزيّة هي القاسم المشترك الأصغر للقاء الناس والعمل فيما بينهم في جميع أنحاء العالم.

 

  1. تفتحُ اللغة الإنكليزيّة أبواب الفرص أمامك

 

سببٌ مُهمٌّ آخر لتعلُّمِ اللغة الإنكليزيّة يتجلّى في تزايدِ فرصك للحصولِ على وظيفةٍ جيّدة في شركةٍ مُتعددة الجنسيات أو للعملِ في الخارج. وبما أنّها لغة الأعمال، فمن المُهمِّ بالنسبة للموظفين التحدث باللغةِ الإنكليزيّة عند تعاملهم مع باقي الزملاء في بلدانٍ أخرى ومع العملاء الدوليين. وعلى هذا النحو تجدُ أنّ تحدّث اللغة الإنكليزيّة قد يصنعُ حياتك المهنيّة، لذلك ابدأ في التعلُّمِ الآن!

 

  1. ستجعلُ اللغةُ الإنكليزيّة منك شخصًا مرغوبًا فيه من قبلِ أربابِ العمل

 

تخيّل هذا فقط: في المرّة القادمة التي ينبغي على شخصٍ ما الاتصال هاتفيًّا بعميل إنكليزي، ستتطوّع وتُثير إعجاب جميع من حولك. ووفقًا لما سبق، هُناك سببٌ وجيهٌ لتعلّم اللغة الإنكليزيّة ألا وهو حياتك المهنيّة. فأنت ستشعرُ بارتياحٍ أكبر عند تحدثك باللغة الإنكليزيّة، حتى مع أبناء اللغة الأصليين، وستكسب احترام مديرك في العمل. هل تبحث عن ترقيةٍ ما أو حتى عن وظيفةٍ جديدة؟ يُمكنُنا مساعدتك في ذلك!

 

أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا
أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا

    تَعلّم اللغة الانجليزية

    أجرِ اختبار “إتمام المستوى” لدى Busuu

    أضفْ الشهادة إلى ملفك الشخصي في LinkedIn وإلى قسمِ اللغات في سيرتك الذاتيّة

 

ستُثيرُ مهاراتك باللغة الإنكليزيّة إعجاب مُديرك في العمل أو أرباب العمل المُحتملين في المُستقبل.

 

  1. ستمنحُك اللغةُ الإنكليزيّة حقَّ الوصولِ إلى بعضِ أفضلِ الجامعاتِ في العالم

 

أين تريدُ أنْ تدرس؟ هل سبق لك أنْ فكرتَ في التقدُّمِ إلى جامعة هارفارد، أو ييل، أو برينستون أو ستانفورد؟ أو إلى إحدى الجامعات الإنكليزيّة المرموقة مثل جامعة كامبريدج أو أكسفورد؟ حتى وإنْ لمْ تكن راغبًا في الانضمامِ إلى إحدى الجامعات الكبرى – ولمّا كانت اللغة الإنكليزيّة هي اللغة المحكيّة في العديد من البلدان المُختلفة، فقد صارت الآلاف من المدارس في جميع أنحاء العالم تُقدِّمُ مناهجَ باللغة الإنكليزيّة. إنْ كنتَ تُجيدُ التحدُّث باللغةِ الإنكليزيّة، فسيكونُ أمامك الكثيرُ من الفرص.

 

 

  1. اللغة الإنكليزيّة هي لغةُ بعضٍ من عيونِ الأدب في العالم

 

هلْ كنت دائمًا ترغبُ في القراءةِ لكبار الكُتّاب الإنكليزيين بلغتهم الأصليّة؟ تعلّم اللغة الإنكليزيّة الآن وضَعْ مهاراتك اللغويّة الجديدة قيد الاستخدام المُفيد من خلالِ قراءة الأدبيّات الحديثة: سلسلة “هاري بوتر” لـِ “جيه. كي. راولينج”، أو أحد روايات “ستيفن كينج”، أو أحدث قصّة مُثيرة لـِ “لي تشايلد”. وستتطورُ مهاراتك في اللغة الإنكليزيّة مع كلِّ كتابٍ تقرؤه، ومنْ ثمّ يُمكنك الانتقال إلى قراءة روائع اللغة الإنكليزيّة الأصلية القديمة لـِ “تشارلز ديكنز”، أو “جين أوستن” أو “هنري جيمس”. تعلّم الآن وستتمكن من القراءة في وقت قصير!

 

 

  1. تُساعدك اللغةُ الإنكليزيّة في الاطِّلاعِ على المزيد من الثقافة الشعبيّة

 

هلْ سبق أنْ وجدت نفسك تُدندن لحنًا جميلًا ولكنك لاحظت أنّك لم تكن تعرف الكلمات لذا لم تستطع مُتابعة الغناء؟ أو حصلَ الأسوأ، أن ضبطَكَ شخصٌ ما وأنت تختلقُ كلماتٍ أخرى لِمُجاراة اللحن؟

 

هل سبقَ لك أنْ بحثتَ عن كلماتِ أغنيةٍ ما وأدركت أنّك كُنت تُغنيها بكلماتٍ خاطئة لعدة شهورٍ أو سنوات؟ هلْ سبقَ أنْ اضطررتَ إلى انتظارِ ترجمةِ كتابٍ جديد للمؤلّف المُفضّل لديك أو أزعجتك الدبلجة السيئة للبرنامج التلفزيوني المُفضّل لديك؟

 

هذا سببٌ ممتازٌ لتعلُّمِ اللغة الإنكليزيّة! إذ إنّك ستكونُ قادرًا على قراءةِ عملِ المؤلِّف المُفضّل لديك بنسخته الأصليّة، أو مُشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونيّة باللغة الإنكليزيّة بلا ترجمة، والغناء مع أغنيتك المفضلة كاملة.

 

  1. قواعدُ اللغةِ الإنكليزيّة هي في الواقع بسيطةٌ جدًا – بصراحة

 

بينما قد ينطوي تعلّم المُفردات والنطق باللغة الإنجليزية على بعضِ الصعوبة، فإن قواعدها اللغويّة أسهلُ بكثيرٍ من اللغات الأوروبيّة الأخرى، فليس فيها سوى جنسيْن فقط، وأداة واحدة للتعريف وأخرى للتنكير، والحالات القاعديّة حقًا غير مُهمّة على الإطلاق… من السهل للغاية الحصول على معرفة عمليّة جيدة باللغة الإنكليزيّة، إذ لا يتعدى الأمر سوى إثراء مُفرداتك وتحسين نطقك.

 

  1. تفتحُ اللغةُ الإنكليزيّة عالمك إلى المعرفة

 

هذا الأمرُ بغاية البساطة والسهولة: فمُعظم المحتوى المُتاح على شبكة الإنترنت هو باللغة الإنكليزيّة. فقد تمّ إنشاء العديد من المواقع الإلكترونيّة باللغة الإنكليزيّة وجرت ترجمتها إلى لغاتٍ أخرى، غير أنّ العديد من الشركات لا تُبالي بالترجمة فالكثير من الناس يُجيدون التحدّث باللغة الإنكليزيّة. ستسمحُ لك إجادةُ اللغة الإنكليزيّة الوصول إلى المعلومات التي ما كانت لِتُتاح إليك بخلاف ذلك!

 

  1. تُحسِّنُ اللغةُ الإنكليزيّة ذاكرتك وتُحافظُ على دماغك نشيطًا

 

سببٌ آخر لتعلُّم الإنكليزية، وربّما غيُر متوقع إلى حدٍ ما؛ ألا وهو الذاكرة الجيدة! إذ تُشيرُ بعضُ الأدلّة إلى أنّ كونك ثنائيّ اللغة (وحتى مُجرّد دراسة لغة أخرى) قد يحمي عقلك مع تقدّمك بالعمر، فالأشخاص الذين يعرفون أكثر من لغة واحدة يُصابون ببعض أنواع الخرَف متأخرين بمقدار خمس سنوات، مقارنةً بمَن يتكلمون لغةً واحدة.

 

  1. لن يستغرقَ الأمر سوى 10 دقائق في اليوم لتعلّمِ اللغة الإنكليزيّة

 

نوردُ هنا سببًا في غايةِ الأهميّة لتعلّمِ اللغة الإنكليزيّة. إذ تُشيرُ العديدُ من الدراسات إلى أنّه – بدلًا من الجلوس في فصلٍ دراسيٍّ لتعلّمِ اللغة لِمُدّة ساعتين في الأسبوع – مِنَ الأفضلِ الدراسة لوقت قصيرٍ في كلّ مرّة، وبانتظام. قُمْ بتحميل تطبيق Busuu وستكونُ قادرًا على التعلّمِ في أيِّ زمانٍ وفي أيِّ مكان، كلّما أُتيحت لك بضع دقائق. لا تبحثْ عن المزيد من الأسباب لتعلّمِ اللغة الإنكليزيّة، ادرسْ لِمُدّة 10 دقائق يوميًّا، وستُتقنُ اللغة على الفور.

 

يوجدُ -كما ترى- أسبابٌ أكثرُ بكثير مما تحتاجُه حقًا من الدوافع لتعلُّم اللغة الإنكليزية. لذا قُمْ بالتسجيل الآن وحمّل تطبيقاتنا لنظام أندرويد أو iOS حتى تتمكّن من التعلُّمِ أثناء التجوال.

 

أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا
أفضل الكورسات والدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية مجانا

أفضل الكورسات في اللغة الإنجليزية:

دورة متكاملة في تعلم مبادئ اللغة الإنجليزية من خلاله يمكنك تعلم أساسيات القواعد أيضا، ويمكنك البدء في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل صحيح وفقًا للقواعد والنطق الصحيح بسرعة من خلال الطريقة أو المنهجية المتبعة للتلقين.

 

بعض التدريب ومعرفة جيدة والمسبقة بقواعد النطق الصحيحة للغة الإنجليزية. لا عليك فهذا الكورس المقدم هو أيضا على شبكة Udemy العملاقة يعد واحدة من أفضل الكورسات لتعلم كيفية التعامل مع مثل تلك الكلمات  كما أنه يساعدك على اكتساب العديد من المصطلحات الجديدة والكلمات الجديدة.

 

ستحتاج هذا الكورس. وأنوه إلى أن مقدم الدورة صحفي بارز وله تاريخ طويل في تقديم الدورات و الكورسات التدريبية حول الكتابة بأحدث الأساليب باللغة الإنجليزية، و إذا كنت تتطلع إلى إتقان مهارة الكتابة بشكل جيد من أجل غايات متعددة، أو الاستفادة من كتابة المقالات بشكل عام بالإنجليزية.

 

كورس English Live حيث يتميز هذا الكورس بعدة خصائص ومميزات منها أنه بإمكانك مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية مسجلة كما يمكنك التحدث مباشرة و في أي وقت مع مدرسين محترفين في غرف دردشة جماعية تحت إشراف متخصصين لتحسين مهاراتك في الاستماع والتحدث.

 

تبدأ الدورة من الأساسيات ثم تنتقل تدريجيا إلى مهارات أخرى مثل التحدث وكتابة مواضيع باللغة الانجليزية، مع مشروع تدريب في نهاية الكورس، والذي يخضع للتقييم عام لضمان أن يتقن الطلاب جميع المهارات المطلوبة في علوم اللغة و قد تتطلب الدورة وقتًا طويلاً إلى حد ما إلا أني أوصي جديا به فقط للمهنيين أو الأشخاص الذين يرغبون في العمل في المؤسسات الدولية التي تتطلب معرفتا جيدة في هذا المجال.

 

ستتعلم في هذه الدورة قواعد النطق الصحيحة بالإضافة إلى أهم الهياكل المتخصصة في ترسيخ المفاهيم اللغوية للأفراد. وتعرض منصة إدراك أهم الاختلافات بين العربية والإنجليزية.

 

الكورس المثالي عبارة عن خمس دورات تكميلية، تأخذك من بداية تعلم العبارات الأساسية والمواقف الشائعة كالكلمات والقواعد وما إلا ذلك إلى المستوى المتقدم من مهارات الاستماع والكتابة الأكاديمية.

 

هذا الورس يعتبر واحدة من أهم المراجع لأي شخص يريد التحضير لامتحان IELTS أو أي امتحان معتمد للحصول على شهادة دولية في علوم اللغة الإنجليزية، و يتم تقديم الدورة بالتعاون مع الجامعة الأسترالية الشهيرة في كوينزلاند.

 

الكورس مناسب جدًا للمبتدئين في تعلم اللغة الانجليزية. كما أن جميع محتوى الكورس مجانًا وباللغة العربية. الكورس مقسم لعدة أقسام، كل قسم منهم يختص بجانب من جوانب اللغة المختلفة مثل (الاستماع ، القراءة ،التحدث ، الكتابة ، والقواعد).

 

واحد من أفضل كورسات انجليزي اونلاين هو كورس power English، حيث يعتمد بشكل كلي على مهارة الاستماع، وهي تعتبر أفضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية ومن اكثر الطرق تأثيرًا.

 

يساعد كورس الانجليزية في الجامعة الأمريكية على تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى مستوى الاحتراف. ذلك لأن الكورس قائم على التعلم من خلال متحدثين أصليين للغة الانجليزية وهم أيضًا أكاديميين، يقومون بتعليم جميع أساسيات اللغة الانجليزية عن طريق المحادثة بين الطلاب. كما أن تعلم اللغة من المتحدثين الأصليين بها سيوفر عليك الكثير من العناء وأيضًا سهولة النطق بالطريقة الصحيحة من المرة الأولى.

 

بما أن معظم الذين يبحثون عن تعلم اللغة الانجليزية يكونون في الأساس مبتدئين، فهذا الكورس مفيد جدًا لهم حيث أن يساعد المبتدئين في اللغة على التعلم بشكل أسهل وأفضل.

 

الكورس مقدم من منصة edX أحد أشهر المواقع للتعلم الذاتي وتقديم الكورسات أونلاين، وقد سجل في هذا الكورس ما يزيد عن 290 ألف طالب.

 

 

ملحوظه هامة جدا جدا؟

لقد أصبح تعلم اللغة الإنجليزية أمرًا ضروريًا وملحا أكثر من أي وقت مضى، ولكن يجب عليك حسن اختيار الطريقة التي تناسبك، قد تكون رحلة تعلم اللغة الإنجليزية صعبة وشاقة بعض الشيء، خاصة بسبب وفرة الموارد، والأشخاص الذين يدعون أنهم خبراء في التلقين وهم ليسوا كذلك، كما أن هناك معتقدات وأفكار خاطئة عند تعلم اللغة الإنجليزية عن كيفية تحفيز نفسك بفاعلية لتعلم اللغة الانجليزية التي ستساعدك على التغلب على العديد من المشاكل التي ستوجهها في مسيرتك للتعلم، والثانية هي طرق مثبتة علميًّا تساعدك على تعلُّم اللغة الإنجليزية في أسرع وقت ممكن.