أصبحت اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعاً في العالم أجمع وبالتالي أصبحت هي الأشهر بين كل اللغات و اسهلهم لذلك سوف نقدم لكم و لأطفالكم أسهل طريقة لتعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين و بعض النصائح التي يجب أخذها في عين الاعتبار لتحقيق الاستفادة المرجوة للطفل.

أسهل طريقة لتعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين

 ظهر في الاحصائيات ان من يتقن اللغة الانجليزية حوالي 2 مليار و هذا يعتبر ثلث سكان العالم لذلك يجب الاستعانة باللغة الإنجليزية طوال الوقت و يجب على ولي الأمر التركيز و الاهتمام بالطفل لتعلم اللغة منذ الصغر وسوف نعرض طريقة تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين في خطوات بسيطة. 

خطوات تعليم الانجليزيه للاطفال المبتدئين

1. تعلم الحروف الانجليزيه
هذه الخطوة الأولي التي يجب البدء بها في التعامل مع الطفل وتعرفه على اللغة من خلالها فيجب الحرص في تعليمها بطريقة صحيحة في النطق والكتابة فصوت الحرف يختلف باختلاف موقعه في الكلمة الذي يوضع فيها مثال على ذلك الحروف التي تتقارب أصواتها مثل الـ P.B , D.T . G.T , K.Q.
2. زيادة الحصيلة اللغوية والمفردات ” STEM” 
  • الخطوة الثانية هي المحصلة للمفردات و الكلمات الجديدة و إتقانها.
  • تكرار الكلمات وترديدها بأكثر من طريقة سواء كانت عن طريق اغاني أو فيديوهات تعليمية تساعد على حفظها بطريقة صحيحة.
  • كتابتها حتى نربط الكلمة بالاسم حتى يمكن حفظها بسهولة.
  • استخدام الكلمة في الأحداث اليومية حتى لا ينساها الطفل بسرعة و نقوم دائما بتكرارها وربطها بالحمل لتثبت في ذهن الطفل. 

3. تعلم صياغة الجمل 

يتم تطوير هذه المهارة عند الطفل بسماعه الكثير من القصص والأفلام وتكون ترجمتها باللغة الإنجليزية ضروري فكل هذا يربط الجمل ببعضها و يتم تطويرها تلقائيا عند الطفل حتى لو لا يعرف ترجمتها ولكن الأفلام سوف تقوم بتعليمه و يمكننا فقط فقط مساعدة الطفل في توجيه الطفل لتكتمل الجملة بشكل صحيح و هذه النقطة بالتحديد أسهل طريقة لتعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين.
4. تعلم القراءة
يجب في هذه المهارة الاستعانة بالكتب المخصصة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية، وهذه الكتب تتكون من مراحل ولكل مرحلة من مراحل عمر الطفل كتاب مخصص لها.
5. الاستعانة بمتخصص
التوجه لحضور حصص اللغة الانجليزية مع معلم متخصص هو أكثر الحلول فعالية في تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين لأن البداية هي التي سوف ترسخ في عقل الطفل، لذلك يجب أن يعُلمها متقن للغه وليس الأب والأم لأنهم لا يملكون دائما ملكة توصيل المعلومة لهذا نحتاج الى متخصص، ونقدم لك امتحان تحديد مستوى انجليزي مجانا يمكن الاستعانه به من قبل ولي الأمر حتى يعرف مستواه في اللغة الانجليزية.
6. تشجيع الطفل دائما
إعطاء الطفل الثقة للتحدث في اي وقت واي مكان في المنزل وخارج المنزل ليتجرأ في التحدث باللغة المختلفة عن لغته الأساسية، وهذه الطريقة سوف تساعد في تصحيح الأخطاء بشكل دائم و من الطبيعي أن يواجهه الطفل و الآباء صعوبة في ذلك الأمر ولكن النتيجة هي من تجعلك تستمر في كل هذا.
7. إستخدام التكنولوجيا و الاستعانة بها
  • تحويل أي جهاز يستخدمه الطفل باللغة الإنجليزية.
  • استخدام الألعاب والتطبيقات والبرامج التي تساعد في تحسين و تعليم الانجليزية للأطفال. 
  • متابعة القنوات التعليمية على اليوتيوب و استخدام القصص المصورة .
أسهل طريقة لتعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين

عند معرفتك بأهمية اللغة ومدى تأثيرها في حياة الشخص فيما بعد وما سوف يعود عليه من إتقانها فـ إنك كـ ولي أمر الطفل تريد له الأفضل و كونها هي اللغة السائدة حالياً فيصبح هدفك هو تعليم طفلك اللغة الانجليزية مهما كلفك الأمر لأنها تمهد له مستقبله، يجب عليك زيارة هذه المقالة لأنها تعرض لك كورس انجليزي للاطفال مجانا ممكن الاستفادة منه. 

أهمية تعلم الانجليزي للاطفال

  • زيادة قدرة الطفل على الاستيعاب.
  • تساعد العقل على تخزين المعلومة.
  • فتح الأفق لدى الطفل.
  • زيادة احتمالية التقديم في مدارس اللغات اكبر.

في نهاية المقال وبعد عرض أهمية تعلم الانجليزي للاطفال المبتدئين و اتباع خطوات تعليم الانجليزي لهم و تطبيقها، سوف تلاحظ الفرق في غصون سنه او اثنين بالكثير ويمكنك زيارة هذه المقالة التي سوف تساعدك في هذه الرحلة الممتعة انت وطفلك “تعليم الاطفال الانجليزيه بسهولة”

من Hossam

اترك تعليقاً